التعليم مسألة جوهرية و أحد أهم أسباب التطور و لهذا عمدت المجتمعات الى إنشاء مؤسسات تعنى بتعليم و تدريس أفرادها، يكون هدفها تقديم المعارف الأساسية من جهة و من جهة أخرى تمد المجتمع باحتياجاته الضرورية من التخصصات المختلفة اللازمة لنموه و تطوره.
لم يكن قسطنطين تسيولكوفيسكي (1857 – 1935) من أولئك الذين تلقوا التعليم بشكل نظامي في روسيا القيصرية بسبب الصمم الذي أصيب به منذ الطفولة نتيجة المرض، و لم يكن هذا عائق أمام قسطنطين الذي علم نفسه بنفسه، حيث كان يطالع كل كتاب يقع بين يده و عندما ذهب إلى موسكو كان لا ينفك عن المكتبات العامة فقد أحب العلم و أصبح أستاذاً في الرياضيات.
لم يكن قسطنطين تسيولكوفيسكي (1857 – 1935) من أولئك الذين تلقوا التعليم بشكل نظامي في روسيا القيصرية بسبب الصمم الذي أصيب به منذ الطفولة نتيجة المرض، و لم يكن هذا عائق أمام قسطنطين الذي علم نفسه بنفسه، حيث كان يطالع كل كتاب يقع بين يده و عندما ذهب إلى موسكو كان لا ينفك عن المكتبات العامة فقد أحب العلم و أصبح أستاذاً في الرياضيات.
كان تسيولكوفيسكي فقيرا و معدما و بالرغم من هذا صنع أدواته التي يحتاجها في التجارب بنفسه و لم يتلقى أي دعم مادي.
كان من أهم إنجازاته، الصاروخ ذو المراحل المتعددة و الذي قدمه في عام 1929 و الذي كان اللبنة الأساسية لصناعة الصواريخ العابرة للقارات و الصواريخ الحاملة للاقمار الصناعية.
تسيولكوفيسكي
Reviewed by th3light
on
7:12 AM
Rating:
No comments: